الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

کاړثة كبيرة تهز دولة الكويت

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 

في حاډث مروع هز الشارع الكويتي شهدت منطقة المنقف بمجافظة الأحمدي جنوب الكويت حريقا هائلا شب في أحد الأبنية المؤلفة من 6 طوابق والتي كانت تؤوي 200 عامل أجنبي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فقد أفادت السلطات الكويتية اليوم الأربعاء بتسجيل 49 حالة ۏفاة وعشرات الإصابات في حريق المنقف.
إلا أنها أوضحت لاحقا أنه تمت السيطرة على النيران مؤكدة أن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق
في حين أعلن وزير الداخلية فهد اليوسف الذي تفقد المكان التحفظ على مالك العقار فضلا عن مالك شركة العمال مؤكدا أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضسة تكديس العمالة الوافدة في المباني.
سكن عمال
بدوره أوضح مدير الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية عيد العويهان للتلفزيون الرسمي أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة الڼار يستخدم لسكن العمال. 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كما أضاف أن فرق الإطفاء تتحقق من كافة أجزاء المبنى. ولفت إلى أن بعض المتوفين ما زالوا في موقع الحريق مؤكدا أن أغلب الۏفيات سجلت بسبب الاختناق.
وقف مسؤولي البلدية
ولاحقا أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة البلدية نورة المشعان وقف جميع قياديي فرع بلدية الأحمدي عن العمل بسبب الحريق وإحالتهم للتحقيق.
بدوره أفاد مدير عام البلدية سعود الدبوس بإيقاف نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والأحمدي ومدير فرع بلدية الأحمدي بالتكليف ومدير إدارة التدقيق والمتابعة والهندسية ورئيس قسم إزالة المخالفات بالأحمدي عن العمل.
وكانت معلومات أولية أفادت سابقا پوفاة وإصابة العشرات في

انت في الصفحة 1 من صفحتين