الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عاشت آخر أيامها في دار المسنين رغم امتلاكها بيتاً فاخراً في دمشق.. قصة الفنانة هالة شوكت التي كانت تجيد اللغة التركية بطلاقة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة عجوز مكتوب عليها “هذه السيدة كانت من أجمل فنانات جيلها هددت عرش فاتن حمامة فطـــردتها من مصر”، وتساءل الجميع عن هويتها.

وبعد البحث تبين أنها الفنانة السورية هالة شوكت التي طـــردتها الفنانة فاتن حمامة من مصر، وتركت عائلتها وعاشت أيامها الأخيرة في دار السعادة للمسنين.

فاطمة توركان هو اسمها الحقيقي ولدت في مدينة درعا في سوريا يوم 18 مارس عام 1930 من أصل تركماني وكانت تجيد اللغة التركية بطلاقة، انتسبت إلى نقابة الفنانين في سوريا، بدأت أولى خطواتها الفنية في دمشق، ثم انتقلت إلى عالم النجومية والشهرة في مصر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

اكتشفها المخرج المصري عاطف سالم وأطلق عليها اسم “هالة شوكت” وقدمها في أولى تجاربها التمثيلية في مصر من خلال فيلم “موعد مع المجهول” بطولة عمر الشريف وسامية جمال وعمر الحريري وفاخر فاخر وكمال حسين ويوسف فخر الدين وثريا فخري، قصة وسيناريو وحوار يوسف عيسى.

انت في الصفحة 1 من صفحتين