الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بوسي

موقع أيام نيوز

تربعت على عرش نجمات جيلها لأكثر من 40 عاماَ، ولقبت بقطة السينما المصرية ولها تاريخ فني متنوع وحافل بالأعمال المتميزة، إنها الفنانة المصرية الشهيرة بوسي.

وظهرت بوسي مؤخراً في صورة لها برفقة الفنانة الشابة شيماء عباس التي نشرت الصورة عبر حسابها الرسمي على إنستجرام وبدت على ملامحها الشيخوخة والسمنة بعد أن كانت أيقونة للجمال في السينما والتلفزيون طوال سنين شبابها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولدت بوسي في شبرا بالقاهرة وتخرجت من كلية التجارة عام 1977، بدايتها الفنية كانت في سن مبكرة، حيث شاركت في مسلسل جنة الاطفال وهي في العاشرة من عمرها، على مدار تاريخها الفني الطويل شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، أبرز أدوارها في التلفزيون كان مسلسل خالتي صفية والدير.

شاركت في فيلم ڼار في صدري مع الفنان أحمد مظهر عام 1963، وشاركت في مسلسلات وأفلام ومسرحيات للأطفال منها مسرحية الحذاء الأحمر، ومسرحية لوز وبندق، ومسلسل عودي يا أمي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

عملت وهي طفلة في مسرحية لوكاندة الفردوس، ثم عملت مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في جوليو ورومييت. في شبابها عملت في مسرحيات كنت فين يا علي و روحية اتخطفت، وفي مسلسلات (الحرملك، خالتي صفية والدير، جواري بلا قيود، القاهرة والناس).

قدمت ثنائيًا ناجحًا في السينما مع فاروق الفيشاوي، وأيضا مع زوجها انور الشريف، من أبرز أعمالها في السينما حبيبي دائمًا والجنتل.

ومن أهم أعمال بوسي، ليالي لن تعود، والضحايا، ودموع في ليلة الزفاف بالإضافة لمسلسل بدون زواج أفضل، سنة أولى ڼصب، وسيقان في الوحل ولعڼة الزمنـ والعاشقة وأونكل زيزو حبيبي وفتوة الناس الغلابة والزيارة الأخيرة.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها إلى جانب نجوم الدراما المصرية: العشاق وبيت السلايف وقيد عائلي وكان آخر أعمالها مسلسل “البرنسيسة بيسة” بطولة مى عز الدين وشارك فى بطولته كل من الفنانة نجم مسرح مصر محمد أنور، وسامى مغاورى، وأمير المصرى، حجاج عبد العظيم، وآخرين

أخر ظهور للفنانة بوسي