الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

احبسوا أنفاسكم زلزال يهز الأرض هزا.. عالم الزلازل الهولندي يحذّر من زلزال في هذه البلدان العربية!

موقع أيام نيوز

احبسوا أنفاسكم زلزال مدمر يهز الأرض هزا.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال مدمر في هذه البلدان العربية!!
حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس من زلزال مدمر قد يودي بحياة آلاف الأشخاص في منطقة البحر المتوسط موضحا أن توقعاته مبنية على التغيرات الجيولوجية التي تشهدها المنطقة. وفقا لتصريحاته هناك احتمال بنسبة تتراوح بين 5060 لحدوث زلزال بقوة تتراوح بين 7 إلى 8 درجات على مقياس ريختر في الأيام القليلة المقبلة.
وأشار هوجربيتس عبر منشور له على فايسبوك إلى أن هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير كما ظهر ذلك في عام 365 عندما تسبب زلزال بقوة 8 6 درجات في حدوث تسونامي أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأضاف أن التقارب بين الكواكب والقمر والذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أكبر. تأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي ضړب فيه زلزال بقوة 5 2 درجات على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية الأحد الماضي مما يثير المخاۏف من احتمال وقوع زلزال أقوى في المنطقة.
وقال هوجربيتس كن على أهبة الاستعداد من الممكن حدوث هزة أقوى في المنطقة. واشتهر عالم الزلازل الهولندي بعبارته الشهيرة كن على أهبة الاستعداد تحسبا لحالة الطوارئ التي أطلقها لأول مرة خلال زلزال تركيا وسوريا المدمر ويكررها باستمرار
وأضاف هوجربيتس أن الاقترانات القمرية المرتقبة في 24 و يوليو قد تتسبب في حدوث استجابة زلزالية قوية في 26 و يوليو. يشير هذا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة نظرا لاحتمال وقوع زلازل قوية تهدد المنطقة