الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ريم حامد

موقع أيام نيوز

تصدر اسم الفتاة المصرية ريم حامد محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن ۏفاتها بطريقة غامضة في فرنسا.
واعلن عن ۏفاة الباحثة المصرية بعد أيام من منشورات كتبتها على صفحتها على فيسبوك تكشف فيها تعرضها لمضايقات وملاحقات من أشخاص لم تسمهم لكنها ألمحت إلى أنهم ينتمون لجهة عملها.
تغريدات سابقة للفتاة المصرية تؤكد تعرضها لتهديدات
كما كشفت التغريدات أن الشابة البالغة من العمر 29 عاما سافرت إلى فرنسا للحصول على الدكتوراه في مجال البايو تكنولوجي وعلم الجينات وخلال فترة دراستها تعرضت حسب قولها لمضايقات تمثلت في شعورها بالملاحقة من أشخاص مجهولين وتعرض أجهزتها وهواتفها لمحاولات اختراق منظم فضلا عن تعرضها للتنمر والتمييز والعنصرية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تغريدة أخرى للفتاة المصرية
وكتبت ريم حامد أنها تتعرض لأشياء غريبة ومريبة مثل مراقبتها طوال الوقت سواء من أشخاص بعينهم أو عن طريق التجسس على أجهزتها ويتم ټهديدها على السكوت عن أمر ما يخص أبحاثها وطبيعة عملها في فرنسا ملمحة لمسؤولية شخص ما يعمل معها في جهة عملها وراء ذلك.
كذلك كشفت الفتاة في تدوينة أخرى لها أنها تعرضت لمحاولة اغتيال وتجسس من جانب جارتها التي قامت برش مواد مخدرة على باب شقتها تسبب زيادة نبضات القلب وضيق التنفس.
ريم حامد
وبعد أيام من نشر تلك المنشورات قامت الفتاة بمسحها وبعدها بأيام تم الإعلان عن ۏفاتها دون توضيح سبب الۏفاة فيما تجري السلطات الفرنسية تحقيقات لمعرفة كافة الملابسات.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
من جانبها بدأت القاهرة في متابعة الواقعة حيث تواصل السفارة المصرية في باريس جهودها مع السلطات الفرنسية لمعرفة سبب ۏفاة الفتاة وكشف الحقيقة وراء ما تعرضت له من مضايقات وتهديدات.
من هي ريم حامد
يذكر أن ريم حامد هي باحثة دكتوراه مصرية وحاصلة على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة قسم بايو تكنولوجي إنجليزي دفعة 2017 وحصلت على شهادات الماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية وكانت تعيش في مدينة ليس أوليس الفرنسية ومقيمة في سكن جامعة bosquest الفرنسية.
وكانت تعمل ريم حامد باحثة بمرحلة الدكتوراه في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة Paris وقد حصلت على درجة الماجستير في علم الجينوم من الجامعة نفسها.