الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حـادث الأوسطي

موقع أيام نيوز

 

( ستار نت 10shot)

اخبار حزينة ومؤلمة خبر تلو الأخر وفواجع الطريق مازالت مستمرة ولكن هذه المرة أشد صعوبة على اسماع المصريين حيث انتشرت اخبار وفيديوهات صاډمة تم تصويرها بكاميرا هاتف من قبل احد الأشخاص والذى يصف المشهد الكارثي ويقول الناس ولعت جوة العربيات واخر يقول ارقام الإسعاف والمطافي مشغولة محدش بيرد علينا لنتشر الفيديو فى لحظات على شبكات الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ووفق روايات شهود العيان الذين اكدوا ان هناك العديد من الضحايا فى الحاډث الذى وقع على الطريق الاوسطي الغربي وتحديدا قبل محطة تحصيل رسوم 6 اكتوبر واكد ايضا شهود العيان ان الحاډث الأليم وقع نتيجة إصطدام عدد من السيارات مما أدي الى حدوث تسرب للبنزين واشتعال السيارات بمن فيها نتيجة الاصطدام ولم يصدر اى بيان رسمي حكومي حتى الان يحدد عد الۏفيات والمصابين  اولا بأول ونسأل الله السلامة والشفاء للمصابين والرحمة للمتوفيين وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
الصبر عند المصېبة قوة الإيمان وجمال الصبر
الصبر عند المصېبة هو سلوك إنساني نبيل يعكس قوة الإيمان بالله وقدرته ويدل على عمق الثقة في حكمته وقضائه. إنه زينة المؤمن وحليته ومدخل إلى رضوان الله تعالى
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أهمية الصبر عند المصېبة
تقريب العبد من ربه الصبر على البلاء والابتلاء يقرب العبد من ربه ويجعله يشعر بقربه وعنايته.
محو السيئات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من مصېبة تصيب المسلم إلا كفر الله بها عنه حتى الشوكة يشاكها.
كسب الأجر والثواب الصابر على المصېبة يحصل على أجر عظيم وثواب كبير في الآخرة.
الهداية والرشاد الصبر يهدي الإنسان إلى الطريق الصحيح ويحميه من الضلال والانحراف.
القوة والصبر يزيد الصبر من قوة الإنسان وصلابته ويجعله قادرا على مواجهة تحديات الحياة.
كيف نصبر على المصېبة
التوكل على الله التوكل على الله هو أساس الصبر فالمؤمن المتوكل على الله يثق في قدرته وحكمته ويعلم أن كل ما يأتيه هو خير له.
التذكر تذكر نعم الله علينا وتذكر قصص الصابرين من الأنبياء والصالحين.
الاحتساب احتساب الأجر والثواب عند الله واليقين بأن الصبر سيؤدي إلى خير.
اللجوء إلى الله بالدعاء الدعاء هو سلاح المؤمن فبالدعاء يستمد القوة والصبر.
الابتعاد عن الشكوى والجزع الشكوى والجزع يزيدان من الألم والمعاناة ويضعفان الإيمان.
آيات وأحاديث عن الصبر
قال الله تعالى واصبر وما صبرك إلا بالله النحل 127.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له.