الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

غـــرق ليبيا

موقع أيام نيوز

عاجل غـــرق ليبيا

أعلن مركز سبها الطبي في ليبيا، اليوم الأحد، عن وفـــاة شخصين نتيجة الأمطار الغزيرة التى هطلت على المدينة، موضحا أن أحدهما تعرض لصعقة كهربائية نتيجة ملامسته لأسلاك مكشوفة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقال المركز ، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد ، إنهم سجلوا 33 حالة إصابة خفيفة وإصابة واحدة خطـــيرة، مشيرا إلى أن الأمطار تسببت في اڼهيار عدة منازل وتضـــرر عدد آخر.

وفقا للقناة ، أنه نتيجة تضرر بعض المساكن بسبب هطول الأمطار، طلب المجلس البلدي لسبها، من جميع المتضررين والفرق العاملة في الاستجابة وإخراج العالقين، التوجه لمدرسة الوحدة بمحلة الجديد، والتي حددها المجلس مقرا لإيواء العائلات المتضـــررة إلى حين انتهاء هطول الأمطار .

كما طالب المجلس سكان البلدية بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة لتجنب المخاطر المرتبطة بالأمطار الغزيرة والرياح.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وأوصى المجلس بتجنب المناطق المعرضة للغرق وتجنب القيادة مطلقا إلا للضرورة، وتجنب الاقتراب من الأعمدة الكهربائية أو الأسلاك المكشوفة، لإمكانية وصول الماء للكهرباء.

ودعا المجلس إلى تثبيت الأغراض الخارجية التي يمكن أن تنجرف بسبب الرياح أو الأمطار، وإعداد حقيبة طوارئ تحتوي على مستلزمات ضرورية مثل الماء والطعام والإسعافات الأولية في حال الحاجة للإخلاء.

لقي شخصان مصـــرعهما، وأصيب 25 آخرون، جراء أمطار غزيرة اجتاحت مدينة سبها في أقصى جنوب ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المجلس البلدي في المدينة قوله: “ارتفاع حالات الۏفاة إلى حالتين، وعدد الحالات المصاپة إلى 25 حالة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة وتسببت في اڼهيار عدة منازل وغمر أحياء أخرى بالمياه.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وتسببت غزارة الأمطار في مدينة سبها بارتفاع منسوب المياه، مما أدى إلى غرق بعض المنازل في منطقة حي الناصرية والثانية، وكذلك انقطاع الكهرباء عن بعد المناطق والأحياء، بعد أن غمرت المياه محطات الكهرباء فيها.

وكانت سيول وفيضانات غير مسبوقة ضړبت “درنة” شرقي ليبيا في سبتمبر من العام الماضي، خلفت آلاف الضحايا وتسببت بټدمير المباني والممتلكات، في وقت أعلنت فيه السلطات الليبية جميع البلديات التي تعرضت للسيول “مناطق منكوبة”.
سبها مدينة في ليبيا، عاصمة منطقة فزان في جنوب غرب البلاد وهي حاليا المركز الإدراي لبلدية سبها. تقع في الجزء الجنوبي الغربي وتبعد عن مدينة طرابلس حوالي 750 كيلو مترا، يحدها من الشمال منطقة زلاف الصحراوية ومن ثم وادي الشاطئ. والمدينة هي المركز الإداري لشعبية سبها وتعدّ أكبر مدن الجنوب الليبي.
جامعة: جامعة سبها
أحياء: القرضة، الجديد، المنشية، المهدية، حي عبدالكافي، حي الفاتح، Hijarah، بردي، حي الإذاعة، الناصريه، الحجارة، سكرة
ارتفاع: 463 متر
الاسم الرسمي: سبها
العاصمة: طرابلس