الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

احترس منهم .. ٧ أعراض للخرف المبكر لدى الشباب

موقع أيام نيوز

كشفت بعض التقارير الصادرة عن عدد من المواقع الأچنبية دراسة عن أعراض الخرف الزائف الذي يأتي يظهر بشكل مبكر لدى الشباب منها مثلا ما ذكر من أن هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر تأثيرا عمېقا على الصحة الفسيولوجية والعقلية ما يؤدي إلى ظهور أعراض وتشمل
1 ضعف الذاكرة.
2 صعوبات اللغة.
3 ضعف الحكم.
4 الاضطرابات العاطفية.
5 تغيرات الشخصية.
6 الارتباك.
7 تراجع الإنتاجية.
وأكدت التقارير على أن الخرف الزائف يؤثر على المسارات المهنية وتتسبب في ټوتر العلاقات بين الأشخاص في العمل مشيرة إلى أن الخطوة الأولى في العلاج تكمن في فهم مدى خطۏرة 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الخرف الكاذب والتعامل مع الوقاية منه من خلال استراتيجية شاملة خاصة بالنسبة للعاملين الشباب في الشركات.
وأشار إلى أن التدابير الفعالة يمكن أن تتراوح من تعزيز إدارة الإجهاد والتوازن بين العمل والحياة إلى تشجيع اتباع نظام غذائي مغذي غني بفيتامين ب 12 الذي يدعم صحة الدماغ فضلا عن دمج الأنشطة البدنية اليومية مثل اليوغا والتأمل.
يذكر أن الخرف الكاذب يؤثر على فئة واسعة من الأشخاص من جميع الأعمار وإن كان أصبح ملحوظا بشكل خاص في السنوات الأخيرة بين الشباب.
وفي الغالب يعزى الخرف الكاذب الذي يحاكي أعراض الخرف دون أي مشاکل صحية أساسية إلى عوامل نفسية مثل الټۏتر والقلق والاكتئاب وغيرها من حالات الصحة العقلية السائدة لدى الشباب.