الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

صلاح ضد محرز .. أول مواجهة عربية

صلاح ومحرز
صلاح ومحرز

تنقل شبكة قنوات أون تايم سبورت عبر قناتها الأولي على الهواء مباشرة مباراة مرتقبة تجمع بين مصر والجزائر، وهي المبارات التي تنقلها أيضًا شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر قناتها المفتوحة المجانية.
والديربي العربي يعد من اقوى ديربيات شمال أفريقيا يوم الإثنين المقبل على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
ويترقب عشاق كرة القم العربية المباراة الودية التي تجمع منتخبي مصر والجزائر، فى السابعة مساء اليوم الاثنين فى دولة الإمارات. وتعد مواجهة مصر والجزائر من الديربيات العربية القوية عبر التاريخ، وتحمل مبارياتهم الإٹارة والتشويق سواء في الإطار الرسمي أو الودي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مواجهة منتخب الجزائر تعد هي الأولى لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، حيث لم يسبق له أن لعب ضد الخضر من قبل على الصعيد الدولي، حيث ستكون هي المواجهة الأولى عربيًا ضد نظهيره رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق ولاعب نادي الأهلي السعودي الحالي .
وبتطلع صلاح  إلى مصالحة الجماهير المصرية عن طريق هز شباك منتخب الجزائر بعد غيابه عن التسجيل في آخر 3 مباريات مع منتخب مصر، وتحديدا ضد غينيا بتصفيات أمم أفريقيا، بجانب تونس وزامبيا وديًا.
أما عن تاريخ المواجهات بين المنتخبين، فقد لعب منتخب مصر ضد الجزائر في 29 مباراة سابقة في جميع البطولات والمناسبات على مستوى الفريق الأول.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وتتفوق الجزائر في المواجهات المباشرة مع مصر فقد حقق الفوز في 10 مباريات مقابل 8 لمصر، بينما انتهت 11 مواجهة بالتعادل.


وكانت المواجهة الأخيرة بين مصر والجزائر في بطولة كأس العرب 2021 بقطر وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ولعبها كلا الفريقين باللاعبين غير المحترفين في أوروبا.
وتواجه المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية 5 مرات سابقة فاز فيها الجزائر في 3 مباريات وتعادلا في مباراة وفازت مصر في مباراة.
هذا بجانب تصفيات كأس العالم حيث تواجها معًا 7 مرات، حقق خلالها منتخب مصر الفوز 3 مرات وفازت الجزائر في مباراتين وحسم التعادل 3 مباريات.

ولعب أيضًا 8 مباريات ودية، تفوق فيها منتخب الجزائر في عدد مرات الفوز ب 3 مباريات مقابل 2 لمصر و3تعادلات.

وعلى الرغم من تفوق الجزائر في عدد مرات الفوز إلا أن مصر تتفوق في عدد الأهداف المسجلة برصيد 36 هدفا مقابل 34 للأخضر.

وسيكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام نظيره الجزائري :

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي

فى خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي

في خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، أحمد سيد زيزو

في خط الھجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

وكانت آخر مباراة رسمية جمعت بين مصر والجزائر في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2010، عندما حقق الفراعنة فوزا تاريخيا برباعية دون رد، أما في مباراة كأس العرب فحسم التعادل 1-1 نتيجة اللقاء.